Arab League

WELCOMING NOTE

أعزائي مندوبي جامعة الدول العربية،

 

أرحب بكم في AMMUN XVIII وآمل أن يكون لديك تجربة ناجحة معنا هذا العام. أود كذلك أن أرحب بكم في لجنة جامعة الدول العربية، حيث سنناقش مواضيع ذات أهمية كبيرة تؤثر على العالم في الوقت الحالي. خلال هذا المؤتمر، سيخضع المندوبون لمناقشات مجزية، وبالتالي تطوير حلول معقولة ومناسبة لجميع القضايا الثلاثة المطروحة. سوف نتعامل مع القضايا السياسية الملحة التي تواجه العالم العربي، وبشكل خاص الشرق الأوسط، في الوقت الذي يهدد فيه الإرهاب أجزاء كبيرة من بعض البلدان. علاوة على ذلك، ستكون لغة التواصل في لجنتنا هي اللغة العربية، وهي ميزة وشرف في نفس الوقت.

 

بصفتك مندوبا، يتوقع منك حفظ النظام الداخلي وأن تكون قادرا على تنفيذه، وفهما كاملا للمواضيع والقدرة على صياغة قرارات يمكن أن تكون حلولا حقيقية للمشكلة، وأخيرا، ينبغي أن يكون لديك الموقف والثقة بالنفس من أجل أن تكون قادرة على مناقشة القرارات التي قمت بصياغتها. من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذا المؤتمر، يجب على المندوبين الاستعداد مع ملخص لكل موضوع، وبضع جمل أولية وموضوعية لكل موضوع.

 

من هذا المؤتمر، سيغادر المندوبون بشعور مجز بالإنجاز حيث سيتعلمون التعاون مع زملائهم المندوبين للاستفادة إلى أقصى حد من تجربتهم المباشرة، مع إدراك "ثورة الحل الشخصية" الخاصة بهم. مهارات المناقشة وفن الخطاب العام بالإضافة إلى تعزيز الوعي السياسي والشعور بالتنمية الاجتماعية.

 

يرجى ملاحظة أن كتيب القواعد الإجرائية وتقارير البحث في الموضوع متاحة على موقع AMMUN على شبكة الإنترنت، ولا تتردد في الاتصال بي إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة بشأن المؤتمر.

 

بإخلاص،

 

ليث زبادنة

 

رئيس جامعة الدول العربية

RESEARCH REPORTS

الصراع الاقتصادي الأردني

الصراع في جنوب السودان

نقص المياه في الدول العربية في الشرق الأوسط