13254455_589342167899611_8934957741796272764_n_edited

13254455_589342167899611_8934957741796272764_n_edited

PRESIDENT BIOGRAPHY

مكرم الجمل

الصف: 11

الاقتباس المفضل: "لا تضيع ساعة من العمر تمضيها في السرج" - وينستون تشرشل

معلومات التواصل: makram_eljamal@abs.edu.jo

المؤتمر المفضل: AMMUN XVIII

دائما ما كنت اتسائل منذ صغري، وخاصة عندما اشاهد او اقرأ الاخبار، عن مشاكل منطقة الشرق الأوسط وخاصة البلاد العربية، وكيف لنا ان نحل هذه المشاكل ونحسن من وضع المنطقة. ولكن غالبا ما كان الحل لهذه المشاكل غير متاح، وبقيت اتسائل عن هذه المشاكل وحلولها حتى كبرت وبدأت ابحث بنفسي عن أسباب وحلول لمشاكل المنطقة العربية. وكنت دائما ما اسمع المثل الذي يقول: "كل مشكلة ولها حل" ولكن قليلا ما كنت اسمع أي حلول لمشاكل الشرق الأوسط، وهذا ما جعلني أشارك في اول مؤتمر للأمم المتحدة النموذجية في اللجنة العربية، اذ اني اردت إجابات لأسئلتي وحلول لمشاكل المنطقة التي لطالما تساءلت عنها، ومن هنا توصلت الى اني احب نقاشات الأمم المتحدة النموذجية، خاصة لاني قد بدأت اجد حلول لمشاكل كنت دائما أتساءل عنها، وأيضا اتاحت لي هذه المؤتمرات النظر الى هذه المشاكل عن قرب وبتفاصيل اكثر وبهذا حصلت على أجوبة لأسئلة كانت دائما ما تخطر في ذهني. وساهمت النقاشات في المؤتمرات على تبادل الآراء المختلفة، وبناء أفكار محايدة عن العديد من القضايا، وإيجاد مقترحات وحلول ترضي جميع الأطراف لكل موضوع تم مناقشته.